الأربعاء، نوفمبر 30، 2011

لا تكن لطيفا أكثر من اللازم



لا تكن لطيفا أكثر من اللازم 
تحاول دائما أن تفعل ما يتوقعه منك الآخرون,وتحرص علي ألا تؤذي مشاعرهم,
تسارع إلي مساعدة الأصدقاء والأقارب كلما احتاجوا إليك وتتفادي مضايقاتهم حتي لو أثاروا غضبك,
اذن أنت شخص لطيف وتحب وتحرص علي أن يصفك الناس هكذا. ومع ذلك اذا أمعنت التفكير في سلوكياتك' اللطيفة' ستكتشف أنها في كثير من الأحيان سلوكيات' انهزامية' كأن تقول نعم حينما كان ينبغي أن تقول لا,
أو تتظاهر بالهدوء عندما تكون غاضبا, أوتلجأ للكذب لأنك تخشي ايذاء مشاعر الآخرين, وقد تتحمل أعباء فوق طاقاتك حتي لا تحرج شخصا عزيزا عليك.
أي أنك في سبيل الحفاظ علي التعامل مع الآخرين بلطافة ترتكب العديد من الأخطاء التي قد تؤثر بطريقة سلبية علي عملك وعلاقاتك الاجتماعية.
ومن أكبر الأخطاء التي يقع فيها من يتسم باللطافة هي النزعة إلي الكمال مما يفرض ضغوطا كبيرة عليه, ويتطلب مجهودا مضنيا منه لاثبات الذات, والقيام بالمهام المختلفة علي أكمل وجه, فضلا عن الارضاء الدائم للآخرين.
ويجب هنا توضيح أن محاولة الوصول للكمال في حد ذاتها ليست عيبا ولكنها تصبح خطأ عندما تدفعك لوضع معايير غير واقعية لنفسك, أو تكبدك ما لا تتحمل من مجهود او وقت او مال, أو عندما تصبح هاجسا لدرجة تعرقل أدائك لعملك.
وأول خطوة لتصحيح هذا الخطأ هو الايمان( وليس مجرد ترديد العبارة)بأنه لا يوجد أحد كامل وتقبل نواحي القصور لديك.يأتي بعد ذلك إدراك أن الكمال ليس هو الطريق الوحيد لحيازة قبول الآخرين.
تابعونى
تويتر
https://twitter.com/#!/kera2at





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق