الخميس، سبتمبر 15، 2011

كنت مختلفاً في ذلك اليوم

كنت مختلفاً في ذلك اليوم،
اشعرأن هناك ماتخفيه عني ..
شعرت بالقلق ..لأول مرة تخفى أمراً ما عنى ...
وتكلمت أخيراً ..
كاد يغشى على حين سمعتك 
تخبرني بأنك تريد أنتنسى الماضي ..
وتريد مني أيضاً نسيانه،
بأنك تريدأن تفتح صفحة جديدة في
حياتك ..
صفحة مختلفة عن كل ما مضى ..
مادت بي الأرض ..
لماذا؟!!
لماذا ونحن في ذروة عشقنا تضع هذه النهاية؟!!
لماذا تريد أن تنسى الماضي وأنا ليس لي إلا الماضي ؟؟!!
لن أحيا إلا بذكرياتي معك .. لن أحيا إلا بهواك ..
ارتجفت ..
كادت دموعي تخونني،
لكنى تمالكت نفسي ..
طلبت مني أن أقابلك غدا لًنطوي الماضي ..
آآه وكأنك تطلب مني أن أتقدم بثبات نحوالمشنقة ..
لا أدرى كيف مر الليل ..
كيف جاءالغدالذي قتلني الخوف منه
قبل أن يقتلني فراقي عنك ..
كلمتني كلام كثير لم أسمع منه حرفا .ً.كل ما همني هو أن املأ
عيني بك ..

أن استمد من عينيك أخر قوتي .. لعلي أحيالبضع دقائق بعد
رحيلك.. أخرجت دعوة فرح ..
أعطيتها لي ..
اها أهو كذلك الأمر ؟! لقداخترت وقررت .. لقدفتحت صفحتك
الجديدة .. فلم تريديني اليوم اذن ؟!!

فتحتها وقرأت اسمك بها،ومات بداخلي أخر أمل ..
شعرت بالموت يأخذني،،انشطرت روحي لنصفين ..
أحدهما يكاد يموت ولا يقرأ اسم امرأةأخرى بجوار اسمك ..
والآخر يموت لهفة ويريد أن يعرف من تلك التي اخترتها وفضلتها على
غرامنا وحبنا وسنين عشقنا ..
جمعت شتات نفسي وقرأت اسمها ..
ياإلهي !!
انه اسمي ...
اسمي أنا
حسبتني أتخيل ..حسبتني أحلم ..
"حبيبتي،هل تقبلين أن يجاور اسمك اسمي؟؟!!
هلتقبلين أن امضي بجوارك بقية عمري؟؟!!
حبيبتي هذى الصفحةالجديدةالتي أود فتحها ..
لقدسئمت أن نخشى نظرات الناس لنا ..
سئمت أن نعشق في الظلام ..
أن نسرق الحب في غفوات الناس والأيام ..
حبيبتي أتمنى أن تنسى حبنا الذي عاش سنينا في الظلام ..
فمن الآن سنفتح صفحة جديدة ..
لا تحمل كلمة خوف ولا رهبة ولا أوهام ..
فقط تحمل حقيقة أني لكِ .. ولن أكون إلا لكِ ...

لــ سارة درويش

من كتاب مشاعر مرهقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق