الاثنين، يناير 09، 2012

ثقـــــوا تمــامـــا إنــّ الله


ثقـــــوا تمــامـــا إنــّ الله إذا أراد قَلْبـاً لقلـــْب ، قــَال لـَهُ : " ...كـــُنْ فَيَكـــُون "

حتــّي لــَو كــَانـَت المسـَافـَة أرْضـاً وسمَـاء،، ♥ فـَآتـــْركـُوهَـا عَلَى مـــُؤلــّف القلـُوب ♥

من كتاب 100 سر من أسرار السعداء في الحياة

من كتاب 100 سر من أسرار السعداء في الحياة

السر السادس:

اعمل على تنمية علاقات الصداقة 
Cultivate friendships.

قم بإحياء صداقات الماضي

و استفد من الفرص المتاحة في العمل أو مع جيرانك لتوسيع قاعدة صداقاتك.

كل أنسان محتاج لأن يشعر أنه ينتمي لشيئ أكبر منه و أنه يهتم بالآخرين ..

ويحتاج أن يشعر باهتمام الآخرين به ..



العلاقات الاجتماعية الوثيقة هي العامل المؤثر الأقوى في السعادة

إقامة علاقات قوية مع الناس تزيد من فرص شعورك بالرضا عن نفسك

بنسبة أربع أضعاف عما إذا كنت وحيداً
بلا أصدقاء مقربين

أجرى الدراسة : 1996 Magen, Birenbaum, and Pery

تعليق::::
:::الصداقة:::
ليست مجرد كلمة ولكنها معنى

كبير جدا فمن يهون عليك دائما كل مصائبك
من يحاول جاهدا ان يدخل كل معاني الفرحة والسعادة الي قلبك
انه صديقك فحافظ علي اصدقائك وحافظ علي الاختيار الجيد لكل اصدقائك

التغلب على الخوف


التغلب على الخوف




منذ قديم الازل و الانسان عنده غريزه البقاء. تلك الغريزه هى التى كانت تجعله يخاف من الحيوانات المفترسه و بالتالى يجرى منها حتى لا يؤذى. و لولا ذلك الخوف الذى وضعه الله فى الانسان ما كان أحد من اجدادك نجا من الافتراس .
حينما كان يواجه احد اسلافنا موقف مخيف كا يستجيب جسده باطلاق استجابة العراك و الفرار التى تجعل الادرينالين يضخ فى الدم و بالتالى يصبح الشخص عنده قدره أعلى على القتال أو الفرار.
استجابة العراك والفرار تحدث الكثير من التغيرات فى الجسد مثل: أبعاد الدوره الدمويه عن الاماكن الحساسه (مثل معدتك حتى تتحمل الالم بشكل أعلى), جعل القلب يدق بشكل أسرع , دفع الدماء الى العضلات حتى تكون أقوى و زياده سرعه التنفس. كل هذا يزيد من قوه الجسد و يؤهله اما للعراك او الفرار. و لو نظرت للموضوع بنظره علميه ستجد انك تصبح أقوى بكثير عندما تخاف!! المشكله فى الخوف هو عندما يصبح خوف مرضى اى عندما تطلق استجابه العراك و الفرار فى موقف لا يستدعيها كتحدثك أمام جمهور من الناس فتكون النتيجه أنك لا تستطيع الكلام بطلاقه.

الخوف المرضى

الخوف المرضى يحدث عندما يظن جسدك عن طريق الخطأ أنك فى خطر ثم يجعلك تشعر بالخوف و القلق بدون أى داعى. هناك العديد من أنواع الخوف مثل الخوف من النجاح, الخوف من الفشل, الخوف من التغيير , الرهاب المرضى و الخوف من الناس.
بعض أنواع الخوف تنتج عن ثقافه المجتمع المحيط بك, فمثلا سماعك لكثير من الكلام المخيف عن حيوان معين أو حشره معينه قد يجعلك تخافها برغم أنك ان نشات بدون ان يزرع احد افكاره فى رأسك فلن تخاف من تلك الاشياء.

التغلب على الخوف و الرهاب

هناك العديد من الطرق للتغلب على الخوف ,منها تعريضك للشىء الذى تخافه بدرجه معينه حتى تفقد خوفك تجاهه. و لكن احزر فهذا النوع من العلاج يجب ان يتم بصحبه طبيب مختص.
من أكثر الطرق المؤثره فى علاج الخوف هى إزالة التحسس المنهجية.فى إزالة التحسس المنهجية يتم تعريضك أيضا الى ما يخيفك و لكنه يتم بشكل تدريجى بطىء و على مراحل متعدده. 
العلاج السلوكى المعرفى أيضا من الطرق الفعاله لعلاج الخوف. و العلاج يتم عن طريق مساعدتك فى تغيير طريقه تفكيرك و رؤيتك للأحداث مما يؤدى بدوره الى عدم الشعور بالخوف. لمزيد من المعلومات عن العلاج السلوكى المعرفى اتبع الرابط الموجود بأسفل الصفحه.

الخوف من المجهول

أحد اسباب الخوف هو الجهل بطبيعه الشىء الذى نخاف منه فالذى يخاف الظلام , يخافه لانه لا يعرف ما قد يواجهه هناك.
أذا كان الخوف من المجهول هو مشكلتك فحاول أن تواجه مخاوفك حتى تعرف حقيقتها فيقل خوفك. فمثلا ان كنت تخاف الظلام فاضغط على نفسك و قف فى الظلام حتى تثبت لنفسك أنه ليس هناك ما يستحق كل هذا الخوف. أنظر الخوف من المجهول.

الخوف و الشجاعه

من اكثر المعتقدات الخاطئه المتعلقه بالشجاعة هى الاعتقاد بأن الشجاعه هى عدم الشعور بالخوف و هذا غير صحيح. الشجاعه ليست هى عدم الشعور بالخوف و انما الشجاعه هى ان تظل تسير للامام حتى و ان كنت خائف. الخوف هو الشعور بأنك يجب ان تتوقف هنا و الشجاعه هى ان تستمر فى السير حتى و ان كان هذا شعورك.

اذا كانت المرأة

آذآ كِانتِ المرأهِ .
" درست ، تزوجت ، وحبت ، وإَخلصتِ " ♥
وحملِت وإَنجبتِ
وإَرضعتِ وربتِ وعملتِ .
وتحملِت القلقِ والخوفِ .
وكاِنت فِ الاخيرِ بنصفِ عقلِ . .
فِ كيفِ لوِ كانِ عقلهآ كامِل . .

ماذاِ ستفعلِ ؟